أغرب خبر فلكي قد تسمعه في حياتك ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

أغرب خبر فلكي قد تسمعه في حياتك ؟؟؟؟

مُساهمة من طرف وليد في الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:24 am

السلام عليكم ,,,, هذا وليد على الخط مجددا و اليكم آخر و أغرب خبر فلكي قرأته لحد الساعة ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال عالم فلك أمريكي بارز أن ثورة التقنية الرقمية حجبت الأرض عن عوالم أخرى قد تود الاتصال مع سكان هذا الكوكب في حين قال عالم فلك بريطاني إن فرص اكتشاف حياة في كواكب أخرى غير عالمنا باتت أكبر مما كانت عليه في أي وقت مضى.وقال د. فرانك دريك إن انتهاء حقبة البث التماثلي analogue لبث البرامج التلفزيونية والإذاعية وأجهزة الرادار، الذي انتشرت إشاراته لمسافة ملايين الأميال في الفضاء الخارجي، جعل كوكبنا إلكترونياً غير مرئي من الفضاء الخارجي، نظراً لضعف الإرسال الرقمي الذي جعل من فرص اكتشاف الأرض من قبل عوالم فضائية أخرى، أمراً صعباً للغاية.

وفيما يرصد العلماء على وجه الأرض باستمرار استقبال أي اشارات اتصال من كواكب أخرى، يفترض أن تقوم عوالم أخرى من الفضاء بنفس الشيء.

وأوضح العالم، مؤسس منظمة مختصة في البحث عن مخلوقات ذكية خارج نطاق الأرض، في مؤتمر فلكي بلندن، أن الأرض كانت محاطة بـ50 سنة ضوئية من الإشعاع جراء استخدام تقنية البث التماثلي أنتجت قرابة مليون واط.

وينعقد المؤتمر في الجمعة الملكية بلندن على مدى يومين تحت شعار: "رصد عوالم خارج الأرض وعواقبها على العلم والمجتمع."
وتابع شرحه: "في وقت الحالي الكم الحقيقي للإشعاع حوالي 2 واط، وهذا لا يتعدى الإشعاع الصادر عن هاتفك المحمول.. إذا استمر الوضع على هذا النمط في المستقبل، فقريباً للغاية سيحجب كوكبنا ويصبح غير قابل للاكتشاف."

وأبدى العالم الفلكي قناعته في وجود حياة ذكية في مكان ما في الكون، ورجح أن تكون تلك العوالم أكثر تقدما بكثير مما نحن عليه الأرض.

وإلى ذلك، قال كبير علماء الفلك البريطانيين، اللورد ريس، إن فرص اكتشاف حياة في أكوان أخرى غير عالمنا باتت أكبر عن أي وقت مضى، مشيرا إلى أن من شأن هكذا اكتشاف إن تم أن يغير وجه البشرية ومفاهيمها.
وأعلن ريس، وهو رئيس الجمعية الملكية لعلوم الفلك في بريطانيا، أن التكنولوجيا قد أحرزت تقدماً واسعاً في الآونة الأخيرة سيساعد علماء الفلك على سبر أغوار الكون بدقة وثقة أكبر.
وقال: "إن هذا التقدم قد بلغ درجة تمكننا، وللمرة الأولى، من أن يكون لدينا أمل واقعي وحقيقي باكتشاف كواكب جديدة لا يتجاوز حجمها حجم كوكب الأرض، وهذه الكواكب تدور في فلك نجوم أخرى."
وبدوره دعا عالم الفلك البريطاني، مارك كوكولا، من "المرصد الملكي" في غرينتيش لانضمام الحكومات والأمم المتحدة في التواصل مع تلك العوالم التي قد تكون شرسة، وفق "صندي تايمز".
ومن المقرر أن تستضيف "تكساس" الأمريكية في إبريل/نيسان مؤتمراً مماثلاً يناقش الوسائل الجديدة في كيفية رصد مخلوقات فضائية قد تعيش في هذا الكون الفسيح.
يمكن التوسع في الموضوع على الموقع التالي: http://arabic.cnn.com/2010/scitech/1/27/aliens.invisible/index.html و المعلومة مأخوذة من الموقع ذاته , تحيتي لكل من يقرأ الموضوع.
cyclops
avatar
وليد

عدد المساهمات : 152
نقاط : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أغرب خبر فلكي قد تسمعه في حياتك ؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عزيزة في الأحد ديسمبر 05, 2010 12:39 am

شكرا وليد على الخبر
حسب ما فهمت أن امكانية اكتشاف كائنات تعيش على كواكب خارجية أكبر بسبب التقدم التكنولوجي الرقمي بينما امكانية اكتشافهم هم لكوككبنا تتضاءل للسبب ذاته......
إن كان الأمر كذلك فهذا من حسن حظنا أن ندركهم ولا يدركوننا بما أن الفلكيين يرجحون أنها مخلوقات شرسة...فسيكون لنا الوقت الكافي للتفكير في كيفية التعامل معها Twisted Evil ........إن وجدت طبعا Very Happy
avatar
عزيزة

عدد المساهمات : 548
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أغرب خبر فلكي قد تسمعه في حياتك ؟؟؟؟

مُساهمة من طرف وليد في الأحد ديسمبر 05, 2010 8:35 am

أكيد الاخت عزيزة فلنكن على أتم الاستعداد Basketball
avatar
وليد

عدد المساهمات : 152
نقاط : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى