مهندس الذاكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مهندس الذاكرة

مُساهمة من طرف حفصة في الخميس مارس 31, 2011 12:41 pm

هممت اليوم للكتابة عن تأثير المكافآت الإيجابي و السلبي على المخ و على حين غرة بدأت أراجع ما كتبته عن المخ و فوجئت إني لم أكتب لأصدقائي عن عنصر هام يؤثر بصورة مباشرة على ذاكرتنا و الإحتفاظ بها في حالة يقظة طوال حياتنا.

هذا العنصر الهام مصدره الرئيسي هو البيض و يوجد أيضاً في الكبدة و القرنبيط و الكرنب و لكن المصدر الرئيسي الغني به هو البيض و بالتحديد صفار البيض.

تصوروا معي أم أثناء الحمل و أشهر الرضاعة قد منعت نفسها دلع أو إنسداد نفس عن أكل البيض و الكبدة .. تصوروا حجم الضرر الذي وقع على مخ الجنين عند وصوله سن البلوغ .. هذا العنصر الهام عندما يدخل المخ خلال الحمل و أثناء الرضاعة يتأثر به المخ و يرفع معدلات الذكاء طول الحياة الطبيعة للإنسان بعد ذلك،، صحيح أننا نستطيع أن نتاول البيض بعد ذلك و يمدنا بهذا العنصر المهم و سيكون تأثيره جيد على المخ و لكن فترة الحمل و الرضاعة تزيد من تسارع معدلات الزكاء.

ولكن ياتري ماهي تلك المادة التي يحتويها صفار البيض و الكبده ،،

إنها

الكولين مهندس الذاكرة

ماذا يفعل الكولين ؟؟

يساعد الكولين في تكوين مخ فائق الهيئة التشريحية من خلايا و اتصالات عصبية مما يعني وجود احتياطي هائل من القدرة المخية و معالجة أمثل للذاكرة حتي أن التآكل الذي يحدث في الشيخوخة لن يكون ذو أثر فيما يخص وظائف الذاكرة.


يقول الدكتور زيسل ( دكتوراه في الطب و رئيس قسم التغذية جامعة شمال كارولينا و خبير عالمي في الكولين) أن نقص الكولين في الأجنة يؤدي إلى بطئ انقسام الخلايا بمخاخها كما يضطرب توزيعها و يموت بعضها مبكراَ.

ولكن هل يمكن تدارك ما أتلفته الأم بجهلها أثناء الحمل نعم من الممكن في فترة الرضاعة و إذا إستمرت في نزقها سيكون من المهم تناوله في الكبر و لكن فائدته لن تكون بنفس النسب في الصغر.

إن تناول بيضة يوميا ووجبة كبدة شهريا مع طبق من القرنبيط أو الكرنب كل خمسة عشر يوما سيمنحنا كمية الكولين التي نحتاجها للحفاظ على حيوية المخ.

وقد يثار التساؤل أن البيض يزيد الكلستورل و في الحقيقة ما يزيد الكلسترول هو تناول الألبان كاملة الدسم و المحمرات المشبعة بالدهون و الزيوت و اللحوم المدهنة و ليس صفار البيض و الذي أثبتت الدراسات قدرته في حماية المخ و الشرايين.

بعد قراءة هذا الموضوع أصبح هناك واجب أن ننشر المعلومة إذا أردنا إيجاد جيل قادم يتمتع بقدرات ذهنية عالية و تقصيركم و تكا سلكم في نشر العلم الذي قرأناه هنا يعني تقصير شديد و مشاركة في منع نمو الوعي الصحي للأمة.

المصادر
كتاب المخ المعجزة لجين كاربر
التعلم المبني على المخ للإريك جينسن
كيمياء المخ للدكتور باسل عبد الجليل

حفصة

عدد المساهمات : 39
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 23/06/2010
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى