علماء يكتشفون كوكبا جديدا قد يكون صالحا للحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علماء يكتشفون كوكبا جديدا قد يكون صالحا للحياة

مُساهمة من طرف ilyes-25 في الخميس فبراير 23, 2012 7:17 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عثر فريق دولي من الباحثين على كوكب كبير يشبه كوكب الأرض في نظام نجمي قريب من النظام الشمسي.
ويرجح الباحثون أن يكون هذا الكوكب صالحا للحياة، حيث يدور الكوكب المشار إليه حول نجم قزمي على مسافة منه تسمح بسيلان الماء، وذلك حسبما أشار الباحثون اليوم الخميس في مجلة "اسروفيزكال جورنال ليترز".
وقال الباحثون: "إن هذا الكوكب المكتشف جديدا هو المرشح الأفضل لأن تكون به ظروف تسمح بوجود ماء سائل وربما بالحياة كما نعرفها"، حسبما أوضح جويلم أنجلادا ايسكود من معهد كارنيجي للعلوم في واشنطن والذي أصبح يعمل الآن في جامعة جوتنجن.
غير أن الباحثين أكدوا أنهم لا يعرفون بعد ما إذا كانت هناك فعلاً مياه أو أي نوع من الحياة على هذا الكوكب أم لا، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الألمانية".
ويطلق الباحثون وصف "أرض سوبر" على كل كوكب خارج المجموعة الشمسية لا يكبر عن الأرض بكثير ويتكون من صخور مثل الأرض، وتبلغ كتلة الأرض الكبيرة التي اكتشفها العلماء الآن أربعة أمثال ونصف كتلة الأرض، ويدور هذا الكوكب حول الشمس كل 28 يوما. وحيث إن النجم الذي تدور حوله قزمي يصنف تحت درجة "ام" بين النجوم ويصغر كثيراً عن شمسنا فإن هذا الكوكب الذي اكتشف لتوه يتواجد حالياً على المسافة المناسبة لتوفر درجات حرارة تسمح بوجود ماء في حالة سيولة، ويعتبر الماء السائل شرطاً أساسياً لتوفر الحياة بشكلها المعروف لنا.
avatar
ilyes-25

عدد المساهمات : 42
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى