اطلالة على المركبة الهندية شاندرايان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اطلالة على المركبة الهندية شاندرايان

مُساهمة من طرف عزيزة في الجمعة مارس 06, 2009 8:54 am

بعد هبوط سفن مأهولة بين عامي 1969 و 1972 في إطار برنامج أبوللو الأمريكي ، بدأت القوى الكبرى في آسيا -- اليابان والصين والهند -- تشارك في سباق لغزو القمر ويريدون بذلك تقديم منصة لاستكشاف الفضاء والمريخ.



في 8 نوفمبر 2008 أقلع الصاروخ الهندي بنجاح وعلى متنه المركبة الفضائية شاندرايان Chandrayaan من مركز الإقلاع ساتيش دهاوان Satish Dhawan de Sriharikota, على الساحل الجنوبي الشرقي للهند 90 كيلومترا إلى الشمال من مادراس de Madras وقد كلفت هذه المهمة الفريدة 80 مليون دولار ومن المتوقع أن تستمر سنتين.

8 نوفمبر، توقع أن تصل المركبة الفضائية Chandrayaan - 1 ،المجهزة بأجهزة علمية من الهند وأوروبا والولايات المتحدة إلى المدار القمري 000 385 كيلومتر من الأرض.لإجراء تجارب والملاحظات حول وعلى سطح القمر, كالدراسات الطبوغرافية والاستقصائية ، للبحث عن المياه والمعادن والمواد الكيميائية ، بما فيها هبوط مسبار رسمت عليه ألوان الهند.

أما البرنامج القمري الثاني Chandrayaan فمقرر لعام 2010 ، حسب تصريح رئيس مجلس إدارة المنظمة الهندية لأبحاث الفضاءISRO ، ويؤكد أنه بحلول عام 2015 ، ستجري الهند البعثة الفضائية المأهولة بفضل الكبسولة التي يحتلها اثنين من رواد الفضاء الهندية.

عزيزة

عدد المساهمات : 548
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى