تلسكوب بحجم البازلاء يتيح لك رؤية أفضل

اذهب الى الأسفل

تلسكوب بحجم البازلاء يتيح لك رؤية أفضل

مُساهمة من طرف عامر شافعة في السبت سبتمبر 04, 2010 8:59 am

تمكن العلماء من زراعة تلسكوب زجاجي صغير بحجم حبة البازلاء في شبكية العين لمرضي تحلل البقعة الصفراء، حيث يساعد التليسكوب المرضي علي القراءة ومشاهدة التليفزيون ورؤية أفضل للوجوه.
وينتج هذا المرض بسبب حدوث تلف في منطقة لا يزيد عرضها علي خمسة ملليمترات، داخل المنطقة المسئولة عن الرؤية المركزية في شبكة العين.
وقال البروفيسور الين هيل، من مركز "فيجين كير" للعيون، إنه يتم خلال العملية زراعة تليسكوب صغير في إحدي العينين بدلا من العدسة الطبيعية، حيث يقوم التليسكوب بتعظيم الصور علي شبكة العين، التي تمدد بدورها لتسقط علي خلايا العين السليمة.


وقالت جانيت سزيلك، المدير التنفيذي لمركز "شيكاجو لايت هاوس" للعيون إنها تأمل بأن تحمل التقنية الجديدة أملا لمرضي تحلل البقعة الصفراء، الذي عادة ما يصيب كبار السن، مضيفة أن التقنية لن تشفي المرض تماما، لكنها ستحسن الرؤية، حيث غالبا ما يري المريض بقعة عندما ينظر لوجه صديق، لكن ربما سيتمكن المريض بمساعدة التليسكوب من رؤية تلك البقعة علي أنفه أو فمه فقط.
وقد تمت الموافقة علي استخدام تلك التقنية في أوروبا، ومن المنتظر الموافقة عليها في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام الجاري

عامر شافعة

عدد المساهمات : 79
نقاط : 176
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تلسكوب بحجم البازلاء يتيح لك رؤية أفضل

مُساهمة من طرف Sirius Ray في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:14 pm

سبحان الله، لدرجة أن كل خلية في الإنسان مخلوقة بدقة وبحساب معين حتى أنه خلل خمس ملم في منطقة حساسة كالعين تؤدي إلى خلل كبير هذا دليل على عظمة الخالق
بارك الله فيك أخ عامر
avatar
Sirius Ray

عدد المساهمات : 167
نقاط : 127
تاريخ التسجيل : 22/10/2008
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى