اكتشفوووالمستحيل

اذهب الى الأسفل

اكتشفوووالمستحيل

مُساهمة من طرف عامر شافعة في الأحد أكتوبر 31, 2010 6:12 am





رصد علماء فلك أوروبيون نجما قد يتحول إلى أكبر النجوم حجما وأكثرها لمعانا في مجرتنا الشمسية حسب صور التقطها مرصد"هيرشيل" الأوربي.
وقالت صحيفة"كريستيان ساينس مونيتو" الأمريكية:إن الباحثين أطلقوا على النجم أثناء عملية تكوينه اسم"المستحيل" مشيرة إلى أن الصور الجديدة أظهرت ألافا من المجرات وغيوما لتكوين النجوم التي تحلق في فضاء درب التبانة وأن الصور هي جزء من عرض للنتائج الأولى التي صدرت عن مرصد "هيرشيل" خلال مؤتمر عقدته وكالة الفضاء الأوروبية.
ويتوقع أن يصبح النجم الجديد من أكبر نجوم مجرتنا وأكثرها لمعانا خلال مئات ألاف من السنوات المقبلة حيث يحتوي هذا النجم على كتلة تفوق حجم الشمس بما يتراوح مابين ثمانية وعشرة أضعاف وما زال محاطا بكتل شمسية إضافية تصل إلى ألفي كتلة من الغاز والغبار قد تعمل زيادة حجمه.
وأشارت الصحفية إلى أن النجوم الضخمة نادرة وقصيرة الأجل ولذلك فإن رصد أحدها في مرحلة التكوين يمثل فرصة ذهبية لحل التساؤلات حول الفلك.
وتمكن مرصد"هيرشيل" من رصد عملية ميلاد النجم لأن درجة حرارة الغبار والغاز اللذان يحيطان بالنجوم ترتفع مع بداية تكوينها فتبدأ بإطلاق موجات من الأشعة فوق الحمراء وهي التي يقيسها "هيرشيل" .


عامر شافعة

عدد المساهمات : 79
نقاط : 176
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اكتشفوووالمستحيل

مُساهمة من طرف nasro_mosta87 في الإثنين نوفمبر 01, 2010 3:56 pm

شكرا.............

nasro_mosta87

عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى