اقدم مجرة في الكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقدم مجرة في الكون

مُساهمة من طرف ilyes-25 في الإثنين يونيو 25, 2012 9:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ما زال العلماء يحاولون سبر أغوار الكون لتحديد أقدم مجراته
أعلن مجموعة من علماء الفلك اليابانيين عن عثورهم على أقدم مجرات الكون، ليحتدم بذلك الجدل العلمي الدائر حول أول وأقدم مجرات الكون. حيث توصل العلماء اليابانيون إلى ذلك الاكتشاف عبر تحليل بيانات حصلوا عليها باستخدام تلسكوبات بجزيرة هاواي الأمريكية. وسيتم نشر تلك البيانات والنتائج التي حصلوا عليها في دورية "الفيزياء الفلكية" ( Astrophysical Journal).
ووفقاً لنتائج العلماء اليابانيين وحساباتهم ثبت أن أقدم وأول مجرة في هذا الكون يقدر عمرها بحوالي 12.91 مليار سنة. وقد توصل فريق من العلماء اليابانيين العاملين بالمرصد الفلكي الوطني الياباني إلى تلك النتائج عبر تحليل بيانات حصلوا عليها من تلسكوبي "سوبارو" ،و"كيك" الموجودين بقمة جبل "ماونا كيا" القائم بإحدى الجزر البركانية التابعة لولاية هاواي الأمريكية.
من الجدير بالذكر أن هناك جدل علمي كبير حول أولى المجرات الموجودة بالكون والذي يعتقد بنشأته منذ 13.7 مليار سنة بعد انفجار كبير وفقاً لنظرية "الانفجار العظيم" (Big Bang). فقد أعلن فريق من العلماء الفرنسيين عام 2010 أنهم قد وجدوا أقدم مجرات الكون باستخدام تلسكوب "هابل" الفضائي، وقدروا عمرها بحوالي 13.1 مليار سنة. ثم في عام 2011 أعلن فريق أخر من العلماء بولاية كاليفورنيا الأمريكية أنهم وجدوا مجرة يقدر عمرها حوالي 13.2 مليار سنة، وذلك باستخدام تلسكوب "هابل" الفضائي أيضاً. مؤخراً أعلن فريق آخر من علماء الفلك بجامعة ولاية "أريزونا" بالولايات المتحدة الأمريكية أنهم وجودوا مجرة نشأت منذ 13 مليار سنة تم رصدها باستخدام تلسكوب بشيلي.
وقد علق العلماء على النتائج التي وجدها الفريق الياباني أنها أكثر دقة وإقناعا من النتائج الأخرى نتيجة لاستخدامهم عدد من الوسائل المتفق عليها بين العلماء.
ولا يزال الجدل العلمي دائر في هذا الشأن، ولا يزال العلماء يحاولون الذهاب إلى أعماق الكون وسبر أغواره للوصول إلى أعمق أعماقه حتى الوصول إلى لحظة الميلاد ،ومعرفة أولى مجرات الكون العظيم.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ilyes-25

عدد المساهمات : 42
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى