Sirius Algeria
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تخيـّل أن 2

اذهب الى الأسفل

تخيـّل أن 2 Empty تخيـّل أن 2

مُساهمة من طرف Bakir في الجمعة ديسمبر 12, 2008 3:55 pm

نأتي الآن إلى المشاهد السماوية التي يمكن الإستمتاع بها من أي بحر من البحار القمرية
أولاً :تبدو السماء دوماً سوداء مظلمة ولا وجود للزرقـة ولا لأي لون آخر للسماء وسبب ذلك أن اللون الأزرق للسماء الأرضية راجعة لفعل الغلاف الجوي وبما أنه لاغلاف غازي للقمر فلا لون أزرق.
يمكن رؤية النجوم في وضح النهار بسهولة ... confused ذلك أن الشمس تبدو كنجم بنفس الفطر الظاهري الذي تبدو به من الأرض أي في حدود نصف درجة قوسية تشبه نوعاً القمر في حال البدر من الأرض ولكن لاتضيء القمر كما تفعل من الأرض ذلك أن السبب في إضاءة الأرض المتجانسة هو الغلاف الجوي الذي يقوم بتشتيت الأشعة الواردة عليه من الشمس وبالتالي الإضاءة المتجانسة للأرض أما في القمر فلا غلاف غازي وبالتالي فلا اضاءة متجانسة ومنه يصبح رؤية الكوكبات النجمية والنجوم ببساطة ،يمكن الإستعانة ببرنامج Stellarium أو Red shift4 بوضع الأرض في المركز وحذف فعل الغلاف الجوي وملاحظة الفرق .
لا وجود للشهب ولا للزخات الشهبية لأنه لا غلاف غازي للإحتكاك وإصدار الضوء اللامع للشهاب.
وبالمقابل هناك تواجد كثيف للنيازك لأن أي حجارة تتجه صوب القمر سينتهي بها المطاف على السطح ولذا نرى العدد الكبير جداً للحفر النيزكية على السطح،بل السطح أصلاً مبني ومشكل من حفر وتضاريس شكّلت أساساً من الإصطدامات النيزكية منذ ما يزيد من 4.5 مليار سنة وباتالي فالقمر قد وفّر حماية طبيعية للأرض من هذه الحجارة الكونية الخطيرة جداً سبحان الله ... .
لا وجود للرياح أو العواصف أو مظاهر التساقط كلها والسبب واضح ...
الظلام حالك جداً والظل كذلك وسبب ذلك أنه لا وجود لغلاف غازي يقوم بتشتيت الضوء وبالتالي إضاءة خفيفة للأماكن المظلمة كما الحال بالأرض.
يتبع ...

Bakir

عدد المساهمات : 702
نقاط : 753
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى