Sirius Algeria
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأهرامات

اذهب الى الأسفل

الأهرامات Empty الأهرامات

مُساهمة من طرف أمينة في الجمعة مارس 27, 2009 5:29 am

الهرم هو الشكل الهندسي الناتج عن ربط زوايا قاعدة رباعية الأضلاع بنقطة واحدة تسمى القمّة مشكلة أوجهه مثلثة الشكل، الشكل الأشهر للقاعدة هو القاعدة المربعة.

يحسب حجم الهرم في الرياضيات حسب العلاقة:
الحجم= مساحة القاعدة * الارتفاع
حيث الارتفاع هو طول الخط المسقط عاموديا من القمّة على القاعدة (أو إمتدادها)
أهرامات مصر
المباني الهرمية منتشرة في مناطق عديدة من العالم ،في مصر والمكسيك وأمريكا الجنوبية وأقدم هذه الأهرامات هرم زوسر الذي بني عام 2800 ق.م.
بنيت الأهرامات في مصر وعددها 90-100 هرم علي خط واحد يمتد من أبو رواش بالجيزة حتى هوارة علي مشارف الفيوم. وهي بنايات ملكية بناها قدماء المصريين في الفترة من سنة 2630 ق.م. وحتي سنة 1530 ق.م. وقد تدرج بناؤها من هرم متدرج كهرم الملك زوسر(3630 ق.م. – 2611 ق.م.) بسقارة إلي هرم مسحوب الشكل
كأهرامات الجيزة. وبني الملك خوفو الهرم الأكبر أحد عجائب الدنيا السبع.
كانت الأهرامات المصرية مقابر للملوك والملكات. وكانت تبني المعابد بجوارها ليساعد الكهنة الروح الملكية لتسير فيما بعد الحياة.
شيدت معظم الأهرامات بالصحراء غربي النيل بحيث تغرب الشمس من خلفها. لأن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن روح الملك الميت تترك جسمه لتتجول بالسماء مع الشمس كل يوم. وعندما تغرب الشمس تعود الروح الملكية لمقبرتها بالهرم لتجدد نفسها. وكانت مداخل الأهرمات في وسط الواجهة الشمالية من الهرم . ويرتفع مدخل الهرم الأكبر 17مترا من فوق سطح الأرض حيث يؤدي لممر ينزل لغرفة دفن الملك .
أهرامات أمريكا الوسطى
واشتهرت أمريكا الوسطي ببناء الأهرامات المدرجة كما في حضارات المايا والإنكا والأزتك . وكانت المايا تمارس عادة التضحية فوق الأهرامات الحجرية المشيدة في ساحات الإحتفالية الدينية وكان يلحق بها سلالم مدرجة تؤدي للمعبد فوق بناية الهرم حيث يوجد المذبح . وكان يعتبر المعبد بيت راحة للإله .وكان مزخرفا بالنقش الغائر أو مرسوما بتصميمات وأشكال متقنة .
أمينة
أمينة

عدد المساهمات : 37
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأهرامات Empty رد: الأهرامات

مُساهمة من طرف أمينة في الجمعة مارس 27, 2009 5:56 am

في كثير من الأحيان نقوم نحن البشر بتعقيد الأمور بحيث لا ندرك الواضح منها، أنظر على سبيل المثال إلى الأهرامات المصرية كواحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة. والآن إسأل نفسك . . إذا قلنا أن ما تراه في الصورة قد تشكل بالصدفة فكم سنة مرّت حتى أصبحت كما هي عليه الآن ملايين السنين؟ بلايين السنين؟ مئة ترليون سنة؟
نحن نعلم أن قدماء المصريين قاموا ببناء هذه الأهرامات منذ آلاف السنين.. لكن هل من الممكن أن تكون قد تكونت الأهرامات بشكلها الحالي بمحض الصدفة؟

والسؤال هنا : إذا كان ما نراه في الصورة قد تشكل بفعل الصدفة.. فلماذا لا نرى في أي مكان آخر من العالم شيئا بمثل هذا التعقيد كونته الرياح أو الأمطار ؟ هل يوجد شيء مشابه تكوّن بفعل عوامل النحت أوالتعرية أو ما شابه ذلك؟؟

من الممكن أن تقول عن سؤال كهذا أنه سخيف، فكيف يمكن أن يكون كل ما في الاهرامات مت تفاصيل وليد الصدفة؟! حتى لو أعطينا العوامل الطبيعية كالرياح والأمطار زمن لا محدود فسييبقى من المستحيل لعوامل الطبيعية أن تشكل شيئاً كهذا ، فلا بد من وجود مُصمم عاقل وذكي قام بذلك.

نحن نعلم أن الفنانين والنحاتين المبدعين هم الذين قاموا ببناء وتشييد الأهرامات و من البديهي أن يكون البنَاء أكثر ذكاء وابداعاً من بنائه وهذا ينطبق على أي إختراع. فمهما كان ذكاء وإبداع العمل الذي يقوم به المخترع معقداً يبقى المخترع والمصمم أكثر ذكاءً وتعقيدا ً من الإختراع نفسه.

والآن انظر إلى نفسك هل تعتقد أنك تكونت بالصدفة ؟؟ أنت بشخصك الفريد والوحيد ، نعم أنت فريد ووحيد فلا يوجد " أنت " آخر . أنت و حمضك النووي ( DNA) المعقد جداً ، أي فنان هذا الذي كوّنك بالشكل الذي أنت عليه ؟؟ هل الصدفة هي ذلك الفنان؟ الإجابة قطعا لا
أمينة
أمينة

عدد المساهمات : 37
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأهرامات Empty رد: الأهرامات

مُساهمة من طرف راضية في الجمعة مارس 27, 2009 6:18 am

قطعا لا و ليس اي فنان الذي بنى الانسان و اسكن فيه الروح و العقل و الجمال
بالفعل انا فريد و انت و كذلك و طرحك للموضوع طبعا
و قطعا ليست الصدفة التي اوجدت هذا الكون و تدفع به دفعا الى مصير وحده فالق الحب و النوى يعرف حقيقته
امينة رايت انك تذكرين الانسان بالامانة التي عليه فالفن الذي وجد فيه لم يوضع لعبا بل ليمارس كل منا من ذاك الفن و يخط في صفحات التاريخ ما عليه فكما بقي بعد الفراعنة اهرامهم لن يبقى بعدنا ما نذكر به الا صالح اعمالنا اللوحات الجميلة التي نرسمها بسلوكاتنا الالحان العذبة التي ترنمنا بكلماتنا الطيبة الصادقة المنحوتات المميزة التي دابنا عليها بايدينا ومخطوطات اثرية خطتها اناملنا باقلام ذهبية على اوراق العلم و المعرفة و اشكال اخرى لفن لايفنى الا بفناء ذاكرة الانسان مع الانسان
فلنكن شامخين شموخ الاهرامات و سور الصين العظيم تبدو معالمنا من اعالي الفضاء معالم الاخلاق و القيم و المعارف
فلير شعرى السماء شعرى الارض
فلنكن او لا نكون
راضية
راضية

عدد المساهمات : 104
نقاط : 47
تاريخ التسجيل : 13/11/2008
الموقع : قيد الانشاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأهرامات Empty رد: الأهرامات

مُساهمة من طرف أمينة في الجمعة مارس 27, 2009 1:53 pm

سلمت يمناك أختي
الظاهر ان الرسالة وصلت لك على أحسن مايرام و يبقى أن تصل الى باقي الأعضاء أظن أن ساعي البريد لن يتأخر في طرق باب كل واحد منهم
أردت أن أترك النهاية مفتوحة و أن أشعل فتيل التفكير في عقل كل من يطلع على الموضوع وبطبيعة الحال لنعود أنفسنا على قراءة السطور و مابين السطور بل و نستنبط كل مايمكننا من أفكار من خلال ما يقال
والأكيد أن لكل منا أسلوبه في فهم الواضيع و قراءة النصوص فلا يبخل علينا مل من يمر بالموضوع أو أي موضوع اخر بخط ما تجود به قريحته و لو في بضع كلمات راقيات
شكرا
أمينة
أمينة

عدد المساهمات : 37
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأهرامات Empty رد: الأهرامات

مُساهمة من طرف بلوتو في الأحد يونيو 14, 2009 12:23 am


الحجم= الأهرامات E3c84416f9085bb72f7db037d93dce15 مساحة القاعدة × الإرتفاع و ليس
الحجم= مساحة القاعدة * الارتفاع
وشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا على موضع الهام cheers

بلوتو

عدد المساهمات : 8
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى