ديرو عليه شويا
4 مشترك
Sirius Algeria :: الركن اليومي :: ألغاز
صفحة 1 من اصل 1
ديرو عليه شويا
أربعة رجال يدّعون أ نهم أذكياء للغاية ويرون أنفسهم أحق من غيرهم بمناصب إدارية حساسة في الدولة ، هذا الإدعاء لم يعجب الملك فأمر بإعدامهم رجماً حتى الموت ، بدأ الجنود بدفن الأربعة أحياء حتى وصل بهم التراب إلي منطقة الرقبة بحيث لا يستطيع أي منهم الالتفات يمينا أو شمالاً ولا حتى الإيماء برأسه إلى أعلى أو إلى أسفل ، عند هذه اللحظة وصل الملك وأمر الجنود بالتوقف عن الدفن ، ثم أمر بوضع جدار عازل بين الرجل رقم A والرجل رقم B وطلب من جنوده إحضار 4 قبعات ( قبعتين سود وقبعتين بيض) وألبسهم الرجال الأربعة تماما كما في الشكل ، حيث: الرجل رقم A لا يرى شيئاً غير الجدار العازل الرجل رقم B لا يرى شيئاً غير الجدار العازل الرجل رقم C يرى الرجل رقم B والجدار العازل الرجل رقم D يرى الرجل رقم C والرجل رقم B والجدار العازل لا يستطيع أي أحد منهم النظر إلي قبعته مباشرة .. ولا يستطيعون إخبار بعضهم البعض بما يستطيعون أن يروه كل رجل منهم يعلم جيداً موقع رفاقه الآخرين ويعلم أن عدد القبعات أربعة (إثنتان منهما سود والاخريتين بيض) ابتسم الملك قائلا: إذا أردتم النجاة من الموت، فليخبرني أحدكم عن لون القبعة التي يلبسها ، وأمهلهم ثلاث دقائق. مرت الدقيقة الأولى مرت الدقيقة الثانية قبل نهاية الدقيقة الثالثة .. تكلم أحدهم بالإجابة الصحيحة؟ فأمر الملك بإخراجهم جميعاً .. وعينهم مستشارين خصوصيين لديه. السؤال : من هو الرجل المنقذ؟ وكيف كان متأكدا من إجابته 100%
kheiro3000- عدد المساهمات : 327
نقاط : 463
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
العمر : 31
رد: ديرو عليه شويا
houwa arrajoul D khater houwa li chouf B et C donc ychouf les chapeau ta3hom w akid kanet men nas la couleur ya3ni les 2 noirs wala les 2 blanc donc 3raf chapeau ta3ou houwa
mystère- عدد المساهمات : 227
نقاط : 125
تاريخ التسجيل : 06/11/2008
رد: ديرو عليه شويا
hhhh lala ya mestère mais lazem ykoun takhmamek lab3id talgayha mais lazem m3aha kifah
kheiro3000- عدد المساهمات : 327
نقاط : 463
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
العمر : 31
رد: ديرو عليه شويا
السلام عليكم...
مانيش نشوف علاقة اللغز بالإسم نتاعو، مي كومام نحاول معاكم يا سي خيرو .
اللغز نتاعك فيه احتمالات:
1- A / B C D أوA / B C D :
أي الرجل D عندما يرى C وB يحملان قبعتين بيضاوين فإنه سيعرف أن قبعته سوداء، أو عندما يراهما يحملان قبعتان سوداوين فإنه سيعرف أن قبعته بيضاء.
2- A / B C D أوA / B C D أوA / B C D أوA / B C D
لكن إذا رأى D أن الرجلين C وB يحملان قبعتين من لونين مختلفين فإنه سيسْكت لأنه لا يستطيع معرفة لون قبعته. عندها:
وبعد مرور مدة... يستنتج الرجل C لون قبعته والذي يكون مغايرا للون قبعة صاحبه الرجل B.
وهكذا "يصوفيهم" من الرجم، (مبصح كيفاش يرجمو واحد مدفون حتى لراسو؟؟ بالاك تقصد يفجخوه ...).
مانيش نشوف علاقة اللغز بالإسم نتاعو، مي كومام نحاول معاكم يا سي خيرو .
اللغز نتاعك فيه احتمالات:
1- A / B C D أوA / B C D :
أي الرجل D عندما يرى C وB يحملان قبعتين بيضاوين فإنه سيعرف أن قبعته سوداء، أو عندما يراهما يحملان قبعتان سوداوين فإنه سيعرف أن قبعته بيضاء.
2- A / B C D أوA / B C D أوA / B C D أوA / B C D
لكن إذا رأى D أن الرجلين C وB يحملان قبعتين من لونين مختلفين فإنه سيسْكت لأنه لا يستطيع معرفة لون قبعته. عندها:
وبعد مرور مدة... يستنتج الرجل C لون قبعته والذي يكون مغايرا للون قبعة صاحبه الرجل B.
وهكذا "يصوفيهم" من الرجم، (مبصح كيفاش يرجمو واحد مدفون حتى لراسو؟؟ بالاك تقصد يفجخوه ...).
omar- عدد المساهمات : 101
نقاط : 91
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
العمر : 40
رد: ديرو عليه شويا
صح صح يا عمر خويا راك لقيت الاجابة نعم هو الرجل س والتعليل تاعك كان بالبيا خلاص مشكووووووووووور
kheiro3000- عدد المساهمات : 327
نقاط : 463
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
العمر : 31
رد: ديرو عليه شويا
نزيدكم لغز واحد آخر من هذا المنوال
قالك وحد الملك مرة حكم على شيخ حكيم بالموت
وصفة هذا الملك أنه لا يرجع في كلامه أبدا أبدا -شاوي ما يوليش اللور-
ولكنه أعطي للشيخ كلمة أخيرة
قال له: تكلم آخر كلام في حياتك ،
- فإن قلت باطلا: قطعنا رأسك
-وإن قلت حقا :شنقناك
فقال له الشيخ : ستقطع رأسي
فأجلت المحاكمة
وجمع الملك مستشاريه فوجدوا ان الشيخ تستحيل محاكمته
المطلوب : لماذا تنفيذ الحكم مستحيل؟
قالك وحد الملك مرة حكم على شيخ حكيم بالموت
وصفة هذا الملك أنه لا يرجع في كلامه أبدا أبدا -شاوي ما يوليش اللور-
ولكنه أعطي للشيخ كلمة أخيرة
قال له: تكلم آخر كلام في حياتك ،
- فإن قلت باطلا: قطعنا رأسك
-وإن قلت حقا :شنقناك
فقال له الشيخ : ستقطع رأسي
فأجلت المحاكمة
وجمع الملك مستشاريه فوجدوا ان الشيخ تستحيل محاكمته
المطلوب : لماذا تنفيذ الحكم مستحيل؟
بلال الشعراوي- عدد المساهمات : 372
نقاط : 336
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
العمر : 39
رد: ديرو عليه شويا
وأعلمكم أن حلها
راح يكون فيه لغز آخر أكثر تعقيدا
أذي علابالي بلي قاوية
راح يكون فيه لغز آخر أكثر تعقيدا
أذي علابالي بلي قاوية
بلال الشعراوي- عدد المساهمات : 372
نقاط : 336
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
العمر : 39
رد: ديرو عليه شويا
ها ها، راك طحت على الـ GOSTO يا بلال، شوف:
الشيخ المسكين قال: ستقطع رأسي، وهنا حالتان:
1- إذا اعتبرنا أن الشيخ الحكيم قال حقا، فإنه من المفروض ستقطع رأسه، وهذا ما يتعارض مع الحكم الصادر ضده، إذا يسقط عنه الحكم.
2- إذا اعتبرنا أن الشيخ الماكر قال باطلا، فإنه من المفروض لن تقطع رأسه بنص الحكم الصادر ضده، وهذا ما يتعارض مع هذا الحكم، إذًا يسقط عنه الحكم أيضا.
وبهذا وفي أي حال من الأحوال فإن الحكم لن ينفذ في حق الشيخ الدّاهية، والنظر فيه إلى أجل غير مسمىً.
-------------------------------------
تذكير: نرجو أن يفرد كل لغز جديد بمشاركة منفصلة... شكرا.
الشيخ المسكين قال: ستقطع رأسي، وهنا حالتان:
1- إذا اعتبرنا أن الشيخ الحكيم قال حقا، فإنه من المفروض ستقطع رأسه، وهذا ما يتعارض مع الحكم الصادر ضده، إذا يسقط عنه الحكم.
2- إذا اعتبرنا أن الشيخ الماكر قال باطلا، فإنه من المفروض لن تقطع رأسه بنص الحكم الصادر ضده، وهذا ما يتعارض مع هذا الحكم، إذًا يسقط عنه الحكم أيضا.
وبهذا وفي أي حال من الأحوال فإن الحكم لن ينفذ في حق الشيخ الدّاهية، والنظر فيه إلى أجل غير مسمىً.
-------------------------------------
تذكير: نرجو أن يفرد كل لغز جديد بمشاركة منفصلة... شكرا.
omar- عدد المساهمات : 101
نقاط : 91
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
العمر : 40
رد: ديرو عليه شويا
صحيح ما تفضلت به عمار
ولكن يحتاج شوي تدويخ بوه أقصد توضيح :
أولتها : الحكيم قالوا راح تقطع راسي،معناه أنه قال باطلا ، فإذا قطعنا رأسه ، فمعناه أنه كان محقا في قوله ستقطع رأسي ، وبالتالي الحكم المستحق هو الشنق ، فإذا أردنا -أعني الملك - شنقه فمعناه أنه لم يكن محقا في قوله السابق فيعود حكم الشنق إليه ، ويعود الحكم إلى البداية
يعني قطع رأسه فيكون محقا وبالتالى حكمه الشنق ..........................................................
وهكذا إلى مالا نهاية وبالتلي الحكم لا ينفد
واضح يا جماعة الحل ولا لالا
إذا كان واضحا يجي اللغز الثاني :
وهو اننا نقع في مفارقة اجتماع الحق والباطل في مقولة واحدة ، وهذا مستحيل منطقيا
فكيف نخرج من المازق
وبالتالي كيف يمكننا تنفيد الحكم على هذا العجوز المسكين المخ
يا عمار عندك والقية عاونوا الملك باش يطبق الحكم
ولكن يحتاج شوي تدويخ بوه أقصد توضيح :
أولتها : الحكيم قالوا راح تقطع راسي،معناه أنه قال باطلا ، فإذا قطعنا رأسه ، فمعناه أنه كان محقا في قوله ستقطع رأسي ، وبالتالي الحكم المستحق هو الشنق ، فإذا أردنا -أعني الملك - شنقه فمعناه أنه لم يكن محقا في قوله السابق فيعود حكم الشنق إليه ، ويعود الحكم إلى البداية
يعني قطع رأسه فيكون محقا وبالتالى حكمه الشنق ..........................................................
وهكذا إلى مالا نهاية وبالتلي الحكم لا ينفد
واضح يا جماعة الحل ولا لالا
إذا كان واضحا يجي اللغز الثاني :
وهو اننا نقع في مفارقة اجتماع الحق والباطل في مقولة واحدة ، وهذا مستحيل منطقيا
فكيف نخرج من المازق
وبالتالي كيف يمكننا تنفيد الحكم على هذا العجوز المسكين المخ
يا عمار عندك والقية عاونوا الملك باش يطبق الحكم
بلال الشعراوي- عدد المساهمات : 372
نقاط : 336
تاريخ التسجيل : 28/11/2008
العمر : 39
Sirius Algeria :: الركن اليومي :: ألغاز
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى